الرئيسية / إندونيسيا اليوم / السفارة السعودية في جاكرتا: إيران ترفض دخول الوفد السعودي لتفقد مبنى السفارة في طهران

السفارة السعودية في جاكرتا: إيران ترفض دخول الوفد السعودي لتفقد مبنى السفارة في طهران

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في اندونيسيا بيانا صحفيا أوضحت فيه تعنت الحكومة الإيرانية في منع الوفد السعودي المكلف بتفقد كل من مبنى السفارة السعودية في طهران ومبنى القنصلية العامة في مدينة مشهد.

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في اندونيسيا الاستاذ اسامة بن محمد الشعيبي ان المملكة العربية السعودية ومن خلال هذا البيان الهام تود اطلاع الشعب الاندونيسي المسلم الشقيق على حجم العداء الذي يكنه النظام الإيراني على السعودية بعد الهجوم الإرهابي الذي قام به مجموعة من الإيرانيين على مبنيي السفارة والقنصلية ضاربين بالأعراف الدولية والمواثيق الدبلوماسية عرض الحائط.

من جانبه، أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية “عدم صحة المزاعم التي أطلقها المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الإيرانية حول استكمال الإجراءات المتعلقة بالتحقيق في حادثة اقتحام سفارة المملكة العربية السعودية” لدى طهران وقنصليتها العامة في مشهد.

وأوضح المصدر، بحسب ما ذكرته وكالة “واس” أن “السلطات الإيرانية عمدت منذ البداية إلى التسويف والمماطلة، حيث تم إبلاغ الجانب الإيراني بجاهزية الفريق السعودي للتواجد في الأراضي الإيرانية في الفترة من 25 – 29 ديسمبر 2016م ليشارك عند معاينة السلطات الإيرانية لممثليات المملكة في إيران واطلاعه على نتائج التحقيقات”.

وأفاد المصدر أنه “بعد مضي التاريخ المحدد بأربعة أشهر طلب الجانب الإيراني تحديد تاريخ جديد لزيارة الفريق السعودي، وتم إبلاغهم بمناسبة يوم 3 يوليو 2017م، وأكد الجانب الإيراني موافقته على ذلك، إلا أن السلطات الإيرانية لم تُشعر المملكة بالموافقة على تصريح هبوط الطائرة الخاصة بالفريق السعودي إلا في تاريخ 1 أغسطس 2017م بموجب مذكرة رسمية، وذلك بعد صدور بيان وزارة الخارجية السعودية”.

 

(18)

Comments

comments

عن محمد أنس عبد العزيز

شاهد أيضاً

البحرين تحصد 4 ميداليات بمعرض عالمي للطوابع في إندونيسيا

Share this on WhatsApp جاكرتا، إندونيسيا اليوم – شاركت مملكة البحرين في فعاليات المعرض العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *