الرئيسية / الأخبار / الوجهات السياحية الجذابة في العاصمة جاكرتا (1)

الوجهات السياحية الجذابة في العاصمة جاكرتا (1)

السياحة في جاكرتا تعتبر احدى القطاعات أو المصادر الاقتصادية الهامة بإندونيسيا، جاكرتا عاصمة البلاد وفي نفس الوقت مركز الاقتصاد الوطني. الاماكن السياحية تنمو وتنتشر كنوع من التنمية في مدينة التروبوليتان. كثير من الاماكن السياحية التى تمتلك جاذبية خاصة. دفع حكومة محافظة جاكرتا إلى التوسع في إنشاء الاماكن السياحية المنوعة المزودة بالتسهيلات والمرافق الحديثة. إن قضاء يوم العطلة في هذه الاماكن يجعلك تشعر بحو العاصمة وصخبها كما يمنحك انطباعا وتجربة مميزة عن غيرها.

وقد نمت على نطاق واسع في كل منطقة في جاكرتا أماكن متنوعة من الجذب السياحي، بدءا من الجولات التارخية والجولات الثقافية البيتاوي، تصل إلى السفر الحديث مع الاستفادة من التطور التكنولوجي، بينها في جاكرتا الجنوبية هناك حديقة حيوان راغونان (Ragunan). في جاكرتا الوسط بينها النصب التذكاري الوطني (موناس). تقع أنشول دريم لاند في جاكرتا الشمالية, وتقع تامان مينى إندونيسيا انداه في جاكرتا الشرقية وفي جاكرتا الغربية، متحف فتح الله.

إقرأ أيضا:

موناس

وهو من المعالم السياحية الكائن في وسط جاكرتا، وتعتبر أحد مراكز الترفيه الشعبية المحببة. أصبح البرج رمزا لمدينة جاكرتا. والبرج يقوم شامخا عاليا بارتفاع 123 مترا ويوجد على قمته شعلة مصنوعة من الرونز مطلاة بالذهب البالغ وزنه 35 كيلوجراما. وفي برج موناس متحف غاحاه مادا. وهذا المتحف يضم مجموعة متنوعة وكبيرة من الثروات الثقافية والفنية التارخية للشعب الإندونيسي. كما أن الكثير من القطع الأثرية التارخية يتم تخزينها في هذا المتحف. لذالك نجد المتحف في أيام العطلة المدرسية عامرا بالزوار من التلاميذ والطلبة الذين يريدون معرفة ثراء الثقافة الإندونيسية من عصور ما قبل التاريخ إلى يومنا هذا. وغالبا ما تستخدم ساحة البرج الواسعة لمختلف المناسبات الرياضية على الصعيدين الوطني والدولي، مثل انطلاق المرابطون أو العروض الثقافية.

تقدم العصر الحاضر الذي يشهد العالم أجمع لم يفقد من جاذبية جاكرتا السياحية سواء من قبل السياح المحليين والاجانب. كل عام يأتي إليها السياح للنزهة واستكشاف المدينة التي تضم وتختضن التنوع الثقافي وحداثة المدينة الضخمة. مراكز التسوق في جاكرتا تتنافس في الترويج من خلال التعريف بالثراء اليثقافي الوطني الإندونيسي على أمل أن تبقى المعالم السياحية في جاكرتا هدفا سياحيا معشوقا وجذابا للسياح بالاضافة إلى ذالك، فإن إدارة السياحية والثقافية لحكومة جاكرتا المحلية منذ فبراير 2015 الماضي اطلقت حافلة سياحية ذات طبقين، بمقدور أهالي العاصمة جاكرتا ركوبها مجانا. حاليا   تمتلك إدارة السياحية 21 حافلات ذات الطبقين يمكن استخدامها مجانا من قبل الجمهور. وهذه الحافلات مجهرة مؤقتا لاتجاه واحد فقط يعني المسار عبر دواران ميدان ميرديكا بارات – هرموني- جواندا – جيدونج كيسينيان جاكرتا – الكنيسة الكاتدرائية – مسجد الاسقلال – جواندا – ميدان ميرديكا أوتارا – استانا ميرديكا – تامرين – دوران فندق إندونيسيا.

انشول دريم بارك (تامان إمبيان جايا أنشول)

يتكون من “دنيا فانتاسي” (عالم الخبال) وعالم البحار (أكبر حوض سمك في جنوب شرق آسيا) و”جيلانجانج” (حديقة المحيط). كذلك بضم منتجعات، وفنادق وشواطئ ومرسى، ومطاعم كبيرة. إنها واحدة من أكبر المنزهات في آسيا.

دريم لاند أنشول

تقع في الساحل الشمالي لجاكرتا، بتعد بضع دقائق من منطقة التسوق الشهيرة مانجا دوا وحوالي 20 دقيقة بالسيارة عن وسط المدينة. بداية من خلال زيارة منتزة سيووورلد، سيتمتع الأطفال بالمشي في النفق الزجاجي للحوض أو لمس السلحفاة. أورؤيتهم لسياحة المانتا رأي من حولهم. ويمكن للجميع مشاهدة عرض الدلافين، وأسود البحر، معرفة المزيد عن حياة المخلوقات البحرية.

إذا كانت عائلتك تتوق لعطلة على الشاطئ، فاختيار منتجع ديوينج بيوتري سيكون خيارا جيدا. أو يمكنك الذهاب لواحدة من جزر شمال جاكرتا (الجزر الألف). ترسوا زوارق جزر الألف عند مارينا أنكول داخل حديقة أنكول، يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات في المرفأ، أوالمكتب الرئيسي للجزر، أووكيل السفر الخاص بك. بعض من الجزر الشعبية تشمل بولاو بوتري، بانتارا بولاو، وبيدادارا بولاو ينكنك زيارتها أيضا.

من مناطق الجذب السياحي الأخرى داخل دريم لاند أنكول هي أتلانتيسي واتر بارك، وملعب الجولف الواسع, ومركز بولينج، وسوق الفن حيث هي موطن لعدة رسامين. وهناك أيضا نحاتون الخشب، وأكشاك لبيع الهدايا التذكارية الصدف، وسترات متنوعة والأقنعة. هناك فرصة لركوب التلفريك، جندول أنشول. هناك سوق صغيرة على الشاطئ (سوق الأحد) والتي سوف تجذب المتسوقين. (ألو)

 

(29)

Comments

comments

عن محمد أنس عبد العزيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *