الرئيسية / إندونيسيا / الوجهات السياحية الجذابة في العاصمة جاكرتا (2)

الوجهات السياحية الجذابة في العاصمة جاكرتا (2)

تامان ميني إندونيسيا انداه

اسمه يعني إندونيسيا الجميل في حديقة صغيرة حيث تتعرف على الثقافة الإندونيسية هنا. يقدم جولة مثيرة من 30 مقاطعة في إندونيسيا مع عينات من المأكلات في البلاد من أكثر من 250 من الثقافات. كما يضم متحف إندونيسيا ومسرح أيماكس ايماس كيونغ.

فيها ساحة كبيرة تعرض البيوت التقليدية من جميع المحافظات في البلاد، ويمكن للزوار الذهاب داخل المنزل ومشاهدة بعض الملابس التقليدية والقطع الأثرية الأخرى من كل محافظة. وإلى جانب البيوت التقليدية. يمكن للزوار أيضا زيارة العديد من المتاحف في الموقع مثل متحف الطوابع البريدية, متحف النقل، ومتحف العلوم (رسوم دخوله منفصلة). وهناك أيضا قلعة طفل، ومسرح أيماكس، وحدائق الزهور المحتلفة (حديقة الأوركيد، حديقة الصبار), حديقة الطيور، وركوب البجعة من البحيرة، وفرصة للتخييم. وتقع الحديقة بالقرب في منطقة جاكرتا الشرقية، مايقرب من ساعة بالسيارة من وسط المدينة.

إقرأ أيضا:

حديقة حيوان رانجيونان

تقع حديقة الحيوانات في الجزء الجنوبي من المدينة بالقرب من باسار مينجو. هذه الحديقة تشغل مساحة 180 هكتار، تضم مجموعة شاملة من أنواع مختلفة من الحيوانات البرية، حوالى 3600 نوعا من جميع أنحاء إندونيسيا.

وهي حديقة الحيوانات الوحيدة في جاكرتا، ويمكن الوصول إليها بسهولة بالحافلة العامة حيث إن المحطة تبعد بضعة أمتار فقط من مدخل حديقة الحيوانات، حوالى نصف ساعة أوخمس وأربعين دقيقة بالسيارة من وسط المدينة. تشتهر الحديقة ببيت الزواحف فمعظم الحيوانات الحية داخل أقفاصها، مما يمكن للزائر أن يمشي بسهولة في الحديقة لمشاهدة مجموعة متنوعة من الحيوانات من قفص واحد إلى آخر. وتعج عادة الحديقة بالزوار خلال مواسم العطلات.

التسوق العائلي ووسائل الترفيه للأطفال

سوق تاناه أبانج

سوق تاناه أبانح أشهر مركز في أنحاء إندونيسيا بل وصلت شهرته إلى الخارج، حتى السياح والأجانب المقيمين في إندونيسيا يترددون على تاناه أبانج. بجانب ما يوجد فيه كل السلع التي يتخيله الإنسان والشراء بالجملة والقطاعي. ويشتهر مركز مترو تاناه أبانج بالمنسوجات حيث يعد من أكبر مراكز بيع المنسوجات على جميع أنواعها ومستواياته الداخلية والخارجية.  وتتوفر المحلات التي تبيع الملابس الجاهزة بالجملة والقطاعي، وهو السوق الذي يتوجه إلىه تجار الجملة من أنحاء إندونيسيا.

تامرين سيتي Thamrin City

أما إذا كنت تبحث عن الأزياء، فأكبر متجر للأزياء يقع في تامرين سيتي Thamrin City، الذي يقع وسط العاصمة خلف فندق إندونيسيا وكيمبنيسكي وجراند حيات. المنطقة التي لا تخلو من وجود السياح من الداخل والخارج، خاصة الباحثين عن الأزياء بأحدث التصميمات. كما أن به جناح خاص، طابق خاص للباتيك، حيث معارض الملابس المصنوعة من الباتيك الفاخرة ومختلف منتجات الباتيك.

القماش السوق Mayestik

مراكز النسيج في جاكرتا، واحدة منها هي السوق Mayestik في منطقة كبايوران بارو (Kebayoran Baru) جاكرتا الجنوبية. تشكيلية واسعة من الأقمشة التي تتراوح من الساتان القطن يمكن العثور عليها هنا.

مانجا دوا مول (Mangga Dua Mall)

هو المكان المناسب لأجهزة الكمبيوتر والالكترونيات وأقراص الفيديو الرقمية والأقراص المدمجة الرخيصة. المنطقة المحيطة بالمول تعج بغيره من مراكز التسوق، مما يجعله أكبر منطقة في جنوب شرق آسيا للتسوق ويقع بالقرب من أنشول. (ألو)

(31)

Comments

comments

عن محمد أنس عبد العزيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *