الرئيسية / إندونيسيا / جزيرة آتشيه ترغب باستقطاب مزيد من السياح المسلمين

جزيرة آتشيه ترغب باستقطاب مزيد من السياح المسلمين

بالي، إندونيسيا اليوم — شاركت وكالة السياحة لمدينة آتشيه الإندونيسية في مهرجان بالي للفنون من أجل الترويج للسياحة الحلال بالمنطقة والذي انطلق أول أمس الأحد 21 مايو، وفق ما نشر موقع “جاكارتا غلوب”.

وقال ريزا باهلفي، مدير وكالة السياحة لمدينة آتشيه: “إننا نعمل على الترويج لمدينة آتشيه كوجهة سياحية حلال وبيئة صديقة للسياح المسلمين”، مضيفا “هدفنا الأول هو تطوير صناعة السياحة الحلال حتى تشكل قيمة مضافة حقيقية اقتصاديا للمنطقة”.

وفي السياق ذاته، صرح وزير السياحة، عريف يحيا، أن المدينة يمكنها أن تستفيد من النمو العالمي للسياحة الحلال، خاصة وأن عدد المسلمين في العالم يبلغ حاليا أكثر من مليار ونصف المليار.

وكشفت آخر أرقام مؤسسة “كريسنت رايتنغ” أن مجموع عدد السياح المسلمين عالميا بلغ 117 مليون حسب عدد المسافرين المسلمين المسجلين في عام 2015، فيما تشير التوقعات إلى أن عدد السياح المسلمين سيقدر بحوالي 168 مليون سائح مسلم في العالم بحلول عام 2020. أما أندونيسيا، فقد تزايد عدد سياحها المسلمين بحوالي 15 في المئة خلال الثلاث سنوات الماضية.

وبخصوص ذلك التقرير، أضاف مدير وكالة السياحة في مدينة آتشيه أن “إجمالي الإنفاق للسكان المسلمين قد بلغ 142 بليون دولار، ما يعادل تقريبا إجمالي إنفاق السياح الصينيين الذي يقدر بحوالي 160 بليون دولار. ولذلك تسعى كل الدول إلى استقطاب مزيد من السياح المسلمين، وخاصة الدول التي ترغب بمضاعفة عدد سياحها”.

وللتذكير، حصل مطار السلطان إسكندر مودا الدولي بإقليم آتشيه الإندونيسي على جائزة “أفضل مطار للسفر الحلال” في حفل توزيع جوائز السياحة الحلال لعام 2016، كما أن دولة إندونيسيا تتطلع إلى أن تصبح بلادا رائدة في مجال السياحة الحلال بحلول عام 2019.

مصدر الخبر إينا

(43)

Comments

comments

عن محمد أنس عبد العزيز

شاهد أيضاً

إندونيسيا تدين بشدة الهجوم الإرهابي في طهران

Share this on WhatsApp جاكرتا، إندونيسيا اليوم — ادانت الحكومة الإندونيسية الهجوم الإرهابي في طهران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *