الرئيسية / عالمية / تركيا / خطوة مهمة في عالم العلاقات العامة مؤسسة تركية عربية تمثل عنواناً للعلاقات العامة العصرية

خطوة مهمة في عالم العلاقات العامة مؤسسة تركية عربية تمثل عنواناً للعلاقات العامة العصرية

الكاتب: سهيل فتيلو

أعلن في تركيا مؤخراً عن افتتاح مؤسسة دولية جديدة تمثل مجالات متعددة في عالم العلاقات العامة العصري ، مؤسسة تتعامل مع الواقع التركي والعربي بنظرة جديدة غير مألوفة من حيث الرؤية والتوجه .

سمارت فيوتشر ، أو المستقبل الذكي ، باتت عنواناً فعلياً للراغبين في التعاطي مع علم العلاقات العامة ووسائل التعايش معه في ظل الظروف المعقدة التي تعيشها المنطقة ، ليشكل ميلاد هذه المؤسسة بكل ما تمثله من تعاقداتها مع الجهات الدولية في تركيا وأوروبا وأمريكا والدول العربية شارة تفاؤل بمستقبل أكثر نضجاً ووعياً .

المستشار الدولي الدكتور نزار الحرباوي الذي يقود المؤسسة مع فريق استشاري دولي عبر لنا في لقاء خاص عن شعوره الغامر بانطلاق هذه المؤسسة بعد سنوات من التخطيط والتشبيك بين جهات رسمية وغير رسمية في دول كثيرة ، لتنطلق هذه المؤسسة متسلحة بكمّ كبير من قواعد البيانات والعلاقات الواسعة مع جهات بحثية وإعلامية خدماتية على مستوى قارات العالم الخمس .

المستشار الحرباوي تمنى أن يكون ميلاد سمارت فيوتشر بداية لمشروعات فعلية تخدم المنطقة في مجال رسم الصورة الظلية الحقيقية للدول والمؤسسات والافراد ، كما تمنى أن تكون هذه المؤسسة بمشروعاتها حالة جديدة من حالات تفعيل العقول الشبابية والطاقات الفكرية بصورة غير نمطية ، لا أن تكون مؤسسة جديدة تضاف لقائمة طويلة من المؤسسات الخاملة والروتينية .

أما فيما يتعلق بمجالات الاختصاص ، فقد نوه الحرباوي إلى أن الفرق الاستشارية المتعاقدة مع المؤسسة ، وشركاء النجاح الذين بادروا بتوقيع اتفاقيات التعامل المشترك بينهم وبين المؤسسة حتى قبل الإعلان عن انطلاقتها تغطي مساحات العمل الاستشاري والبحثي والدراسات العلمية والإحصاءات في مجالات متعددة ، كما أنها تمثل منطلقاً لتقديم الخدمات والتغذية لكثير من وسائل الإعلام في جغرافيا واسعة من العالم ، عدا عن تعاطيها مع ملفات التشبيك الاقتصادي والإعلامي والأكاديمي بين قطاعات المجتمعات العربية والأوروبية والتركية .

إن عالم العلاقات العامة اليوم يمتلئ بالكثير من المنظرين والمؤسسات التي تنتشر في الدول المختلفة ، ولكن الحاجة الفعلية التي تطلبها المجتمعات ومؤسسات القطاع والخاص هي نظرة أكثر عمقاً ، وعمل يتصف بالمسؤولية تجاه بناء الذات وتفعيل العلاقات وصولاً لنجاحات فعلية يلمس المواطن العادي أثرها.

 

سهيل فتيلو

 

(63)

Comments

comments

عن سهيل فتيلو

شاهد أيضاً

البحرين تحصد 4 ميداليات بمعرض عالمي للطوابع في إندونيسيا

Share this on WhatsApp جاكرتا، إندونيسيا اليوم – شاركت مملكة البحرين في فعاليات المعرض العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *