إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تتلقى أعلى مؤشر للديمقراطية من الأمم المتحدة في الآسيان

Indeks demokrasi Indonesia tertinggi di ASEAN

- الإعلانات -

0 83

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تلقت حكومة إندونيسيا على الدوام أعلى درجة من إجمالي مؤشر الديمقراطية، بالمقارنة مع دول الآسيان الأخرى، وفقا للاستعراض الدوري الشامل 2017 الذي عقده مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وقال ثيوفرانسوس ليتاى نائب المستشار بمكتب الرئاسة في جاكرتا، يوم الخميس (19/10)، وفقا للاستعراض الدوري الشامل 2017 الذي عقده مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أن إندونيسيا سجلت 6.97 في المائة بينما سجلت دول الآسيان الآخرى 6.94 في المائة وسجلت ماليزيا 6.54 في المائة وسجلت سنغافورة 6.38 في المائة وسجلت تايلاند 4.97 في المائة.

“أن إندونيسيا سجلت 6.97 في المائة بينما سجلت دول الآسيان الآخرى 6.94 في المائة وسجلت ماليزيا 6.54 في المائة وسجلت سنغافورة 6.38 في المائة وسجلت تايلاند 4.97 في المائة”.

وأشاد استعراض الأمم المتحدة بالتزام الحكومات الإندونيسية بضمان حرية الرأى والتعبير الذي أشار إليه خلال الانتخابات الإقليمية التي جرت في أبريل عام 2017 حيث صوت حوالي 42 مليون مواطن إندونيسي لاختيار رئيس المقاطعة أو المدينة.

وعلى الرغم من أن المراجعة صنفت الانتخابات على أنها مستقلة وشاملة وسلمية، فقد أشار ليتاى إلى أن الحكومة لديها بعض قضايا حقوق الإنسان التي لا تزال غير مستقرة.

وقال “إن حل قضايا حقوق الإنسان في الماضي كان جزءا من برنامج الحكومة مع المحكمة العليا“.

ومن ناحية أخرى، تعمل الحكومة على زيادة رفاه الشعوب من خلال البرامج الاجتماعية مثل تقديم بطاقة الصحة الإندونيسية وبطاقة إندونيسيا الذكية والاسكان العام، بالإضافة إلى تحسين تطبيق القانون، وفقا لما ذكرته ليتاى. (مصطفى/معراج)

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Indonesia memperoleh nilai total indeks demokrasi tertinggi secara konsisten dari tahun ke tahun dibandingkan negara-negara di rumpun ASEAN.

“Berdasarkan laporan Dewan HAM PBB, pada 2016, nilai total indeks Demokrasi Indonesia tertinggi di negara-negara rumpun ASEAN. Indonesia (6,97 persen), Filipina (6,94 persen), Malaysia (6,54 persen), Singapura (6,38 persen), Thailand (4,97 persen),” ujar Tenaga Ahli Kedeputian V Kantor Staf Kepresidenan Theofransus Litaay dalam konferensi pers di Jakarta, Kamis.

“Indonesia (6,97 persen), Filipina (6,94 persen), Malaysia (6,54 persen), Singapura (6,38 persen), Thailand (4,97 persen),”

Dewan HAM PBB memberikan apresiasi kinerja pemerintah Indonesia bahwa Indonesia memiliki komitmen yang kuat dalam menjunjung tinggi kebebasan berpendapat dan berekspresi, dimana pada April 2017, hampir 42 juta jiwa penduduk Indonesia menggunakan hak suaranya di 101 pemilihan langsung di tingkat lokal.

Namun, lanjut Theofransus, ada pekerjaan rumah yang belum selesai. Salah satunya penyelesaian HAM masa lalu.

“Penyelesaian HAM masa lalu, menjadi bagian dari program pemerintah dengan instansi yang berwenang termasuk Kejaksaan Agung,” kata dia.

Sementara pemenuhan hak-hak ekonomi, sosial dan budaya telah dijalankan pemerintah melalui berbagai program jaminan sosial seperti Kartu Indonesia Sehat dan Kartu Indonesia Pintar, penyediaan rumah layak dan sebagainya. (Antara)

(31)

- الإعلانات -

80%
Awesome
  • Design

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.