إندونيسيا اليوم
أخبار إندونيسيا، السياحة في إندونيسيا، الثقافة الإندونيسية، صحف إندونيسية، اندونيسيا اليوم، الأخبار العربية الإندونيسية

إندونيسيا تعتزم الانضمام لأوبك مجددا

0 1

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — أرسلت إندونيسيا خطابا إلى منظمة أوبك لتفعيل عضويتها في المنظمة من جديد، لكن دون المشاركة في تخفيضات الإنتاج.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الطاقة والموارد المعدنية الإندونيسية سوجاتميكو أن الخطاب أرسل لأوبك في 24 مايو.

وقال نائب وزير الطاقة والموارد المعدنية اركاندرا تاهار لرويترز إن الخطاب أرسل بعد توجيه الدعوة لإندونيسيا للانضمام من جديد لأوبك، وأضاف أن العودة ممكنة في حالة تجنب بلاده المشاركة في خفض الإنتاج.

وتابع «تواصلت معنا عدة دول وطلبت منا العودة لأوبك من جديد، ولكن كان ردنا أن استراتيجية أوبك لخفض الإنتاج لا تتفق مع أولوياتنا الوطنية». وقال «نحن من مؤسسي أوبك ويريدون عودتنا. ندرس الدعوة طالما لن نخفض إنتاجنا».

وقال هادي مصطفي المساعد الخاص لوزير الطاقة إن اقتراح إندونيسيا «أقر من حيث المبدأ» من جانب أعضاء في أوبك، لكنه ينتظر رد الفعل الرسمي من المنظمة في هذا الصدد.

وكانت إندونيسيا علقت عضويتها في أوبك في ديسمبر بعد أقل من عام من عودتها للمنظمة بعدما أعلنت أنها لن توافق على تخفيضات الإنتاج التي اقترحتها أوبك حينئذ.

ووافق أعضاء أوبك في 25 مايو على تمديد خفض إنتاج الخام بواقع 1.2 مليون برميل يوميا لكبح المعروض العالمي ودعم الأسعار. ووافق منتجون آخرون في مقدمتهم روسيا على خفض إنتاجهم بواقع 600 ألف برميل يوميا. وأنتجت إندونيسيا 829 ألف برميل يوميا في مايو مقارنة مع 815 ألف برميل يوميا حجم الإنتاج المستهدف في ميزانية 2017.

 

مصدر الخبر الميثاق

(21)

تعليقات
Loading...