إندونيسيا اليوم
أخبار إندونيسيا، السياحة في إندونيسيا، الثقافة الإندونيسية، صحف إندونيسية، اندونيسيا اليوم، الأخبار العربية الإندونيسية

إندونيسيا لقطر: مستعدون للسعي في حل الأزمة الخليجية

0 9

الدوحة، إندونيسيا اليوم — تلقى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالاً هاتفياً، مساء الجمعة، من الرئيس الإندونيسي، جوكو ويديدو، ناقشا خلاله الأزمة بين الدوحة ودول عربية، وعرض الأخير استعداد بلاده لحل الخلاف.

وجرى خلال الاتصال، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية، “استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها، إضافة إلى استعراض التطورات الراهنة في ظل الأزمة القائمة بين دولة قطر وبعض دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأعرب الرئيس الإندونيسي عن قلقه واهتمامه بالأزمة الحاصلة، مؤكداً استعداد إندونيسيا للسعي في حل الأزمة بالوسائل الدبلوماسية.

اقرأ أيضاً : قطر وإندونيسيا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

من جانبه شكر أمير دولة قطر الرئيس الإندونيسي على مساعيه، مؤكداً أهمية إندونيسيا في العالم الإسلامي، ودورها الهام الذي يمكن أن تقوم به في حل هذه الأزمة.

ومنذ الاثنين الماضي، أعلنت 8 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر؛ وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عُمان علاقاتهما مع الدوحة.

كما أعلن كل من الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع الدوحة، وقررت السنغال وتشاد استدعاء سفيرها لدى قطر لـ”التشاور”.

اقرأ أيضاً: إندونيسيا تأمل حل الخلافات الخليجية دبلوماسياً

من جانبها، نفت قطر الاتهامات بـ”دعم الإرهاب” التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها السيادي والوطني.

المصدر الخليج اونلاين

(128)

تعليقات
Loading...