إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

افتتاح فعاليات المنتدى الإقتصادي الإندونيسي الشرق الأوسط

Pembukaan Kegiatan “Indonesia Middle-East Annual Gathering on Economy”(IMAGE)

- الإعلانات -

0 141

 

 

باندونغ، إندونيسيا اليوم – افتتح محافظ جاوى الغربية، أحمد هيرياوان أمس الإثنين (9/10/2017) فعاليات “المنتدي الإقتصادي الإندونيسي الشرق الأوسط  “(IMAGE) ،  في جيدونغ ساتي، باندونغ، الذي ينظمه وزارة الخارجية الإندونيسية.

 

وذكر بيان صادر عن الوزارة الخارجية الإندونيسية، تلقى موقع إندونيسيا اليوم على نسخة منه، شارك في المنتدى الخبراء الدبلوماسية والاقتصاد ومدير الشرق الأوسط في وزارة الخارجية، وعدد من السفراء من الدول الشرق الأوسط في جاكرتا، والسفراء الاندونيسي في الشرق الأوسط، وكذلك رجال الأعمال من الدول الشرق الأوسط.

 

وأضاف “أن الفعاليات هي برنامج سنوي لمديرية الشرق الأوسط في وزارة الخارجية حيث في هذا العام، تم تنظيمه بالتعاون مع حكومة مقاطعة جاوى الغربية.

 

 

وأضاف البيان أن تنظيم //IMAGE //في المرة السابعة هذا العام جزء من الجهود الدبلوماسية الاقتصادية التي تقوم بها وزارة الخارجية في سد رغبة إقليمية للبحث عن فرص للتعاون الاقتصادي مع مختلف الأطراف في الخارج.

 

 

ويشارك في المنتدى 52 مشارك من رواد الأعمال من الدول الشرق الأوسط، وهو أكبر عدد المشاركين خلال السنوات السبع لتنظيم IMAGE، يأتون من خلفيات خط الأعمال المختلفة مثل السلع الاستهلاكية والغذاء والتجارة العامة والأزياء والأثاث والفنادق والبناء ومواد البناء.

 

وأوضح البيان أن الأنشطة الرئيسية التي سيتم تنفيذها في نشاط IMAGE تشمل منتدى الأعمال (إمكانات العرض والفرص الاستثمارية في جاوى الغربية)، وعقد اجتماعات عمل واحد على واحد مع رجال الأعمال في جاوى الغربية وكذلك معارض لمنتجات الحرف اليدوية وزيارات ميدانية للمراكز الصناعية المختلفة، وعروض الأزياء، وكذلك زيارة إلى مطار كيرتاجاتي جاوى الغربية الدولي لإيجاد فرص الاستثمار في منطقة المدينة الجديدة الداعمة للمطار وأيروسيتي في ماجالينغكا.

 

ودعا البيان المشاركين  لتقديم افكارا جديدة تسهم في إبرام اتفاقات العمل متبادلة المنفعة بین جاوى الغربیة ومنطقة الشرق الأوسط.

وكانت جاوى الغربية – قبل بداية IMAGE، في 7 أكتوبر 2017-  قد وقعت مذكرة التفاهم ل مع دولة الخرطوم السودان. ومن المقرر غذا الأربعاء، 11 أكتوبر 2017، سيتم توقيع مذكرة التفاهم بين غرفة التجارة والصناعة لمحافظة جاوى الغربية وغرفة التجارة والصناعة للجزائر.

وباعتبارها مركزا صناعيا وطنيا مع قطاع الصناعات التحويلية والخدمات المتنامية بسرعة، وإمكانات السلع المتنوعة، يعتقد أن جاوى الغربية توفر فرصا تعاونية كثيرة لأصحاب المشاريع في الشرق الأوسط في قطاعات التجارة والاستثمار والسياحة.

ومن المتوقع أن تقدم فعاليات IMAGE 2017 مساهمة ملموسة في التنمية الاقتصادية في محافظة جاوى الغربية ويمكن أن تؤدي إلى صفقات تجارية أو تجارية هامة.

المترجم: جيمي هينديكو

المصدر الوزارة الخارجية

Bandung, Indonesiaalyoum.com – Gubernur Jawa Barat, Ahmad Heryawan, Senin (9/10) secara resmi membuka kegiatan “Indonesia-Middle East Annual Gathering on Economy” (IMAGE) di Gedung Sate, Bandung

Dalam keterangan resmi Kementerian Luar Negeri Indonesia yang diterima redaksi Indonesiaalyoum.com, acara ini dihadiri oleh Staf Ahli Diplomasi Ekonomi dan Direktur Timur Tengah, Kementerian Luar Negeri, sejumlah Duta Besar negara Timur Tengah di Jakarta dan Duta Besar RI di Negara-negara Rimur Tengah, serta para pengusaha dari Timur Tengah

 Kegiatan ini merupakan program tahunan Direktorat Timur Tengah, Kementerian Luar Negeri RI yang tahun ini diselenggarakan bersama dengan Pemerintah Provinsi Jawa Barat

Penyelenggaraan IMAGE 2017 pada tahun yang ke 7 (tujuh) ini merupakan bagian dari upaya diplomasi ekonomi yang dilakukan oleh Kementerian Luar Negeri dalam menjembatani keinginan daerah untuk mencari berbagai peluang kerjasama ekonomi dengan berbagai pihak di luar negeri

 Tercatat sebanyak 52 pengusaha dari berbagai negara di Timur Tengah berpartisipasi pada kegiatan ini, jumlah peserta terbesar selama tujuh tahun penyelenggaraan IMAGE. Mereka berasal dari latar belakang business line yang berbeda seperti consumer goods, makanan, perdagangan umum, fashion, furniture, perhotelan, konstruksi, hingga bahan bangunan

Kegiatan pokok yang akan dilaksanakan pada kegiatan IMAGE ini mencakup Forum Bisnis (presentasi potensi dan peluang investasi Jawa Barat), one-on-one business meeting dengan para pengusaha Jawa Barat serta pameran produk kerajinan dan kunjungan lapangan ke berbagai sentra industri, fashion show, serta kunjungan ke  Bandara Internasional Jawa Barat (BIJB) Kertajati guna melihat peluang investasi di kawasan kota baru pendukung BIJB, Aerocity di Kabupaten Majalengka.

Kegiatan IMAGE diharapkan dapat memfasilitasi terwujudnya kesepakatan-kesepakatan bisnis yang saling menguntungkan antara Jawa Barat dan Timur Tengah.

Sebelum kegiatan IMAGE dimulai, pada 7 Oktober 2017 telah dilakukan penandatanganan MoU kerja sama Sister Province antara Provinsi Jawa Barat dan Negara Bagian Khartoum, Sudan. Selanjutnya pada 11 Oktober 2017, akan dilakukan penandatanganan MoU kerja sama antara KADIN Provinsi Jawa Barat dan KADIN Alger.

Sebagai pusat industri nasional dengan sektor manufaktur dan jasa yang berkembang pesat, dan potensi komoditas yang beragam, Jawa Barat diyakini dapat menawarkan banyak peluang kerja sama kepada para pengusaha Timur Tengah baik di sektor perdagangan, investasi dan pariwisata

Kegiatan IMAGE 2017 diharapkan dapat memberikan sumbangsih yang konkret dan berarti bagi pembangunan ekonomi di Provinsi Jawa Barat dan dapat membuahkan hasil transaksi perdagangan/bisnis yang signifikan.

Penerjemah: Jemmy Hendiko/Kemlu

 

(65)

- الإعلانات -