إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بزناس توزّع زكاة قدرها 49,49 مليار روبية عن شهري يناير – يونيو

Baznas salurkan zakat Rp49,49 miliar sepanjang Januari-Juni

- الإعلانات -

0 69

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – وزعت وكالة الزكاة الوطنية (بزناس) زكاة قدرها 49.49 مليار روبية في النصف الأول من عام 2017، صرّح بذلك السيد رئيس بزناس (بانبانج سوديبو).

“تم توزيع 60% من الزكاة التي تم جمعها في النصف الأول من عام 2017 قدرها 85،04 مليار روبية.” بحسب تصريحات بانبانج في اجتماع تبادل الآراء مع اللجنة الثامنة لمجلس الشعب في جاكرتا، الثلاثاء.

قد يهمك: الرئيس جوكوي يستقبل السيدة الأولى لجمهورية أفغانستان

وبين أن الزكاة التي تم جمعها في النصف الأول عام 2017 ارتفعت بنسبة 54% من جمعها في النصف الأول عام 2016. أما الربط في السنة الماضية فقدر بحوالي 55،261 مليار روبية.

ويرى أن هذه الزيادة تدل على ثقة الشعب في إخراج زكاتهم عبر بزناس.

“قامت بزناس بعدة ابتكارات في خدمة المزكي والمستحق، ووزع ما تجمع عن طريق البرامج التمكينية والتعويضية مع التصنيف الجيد” بحسب بانبانج.

قد يهمك: ترشيح فيلم “عائشة” للفوز بجائزة الحرير الذهبي في الصين

وقال أن الزكاة التي تم جمعها توجه إلى مجموعة المستحقين (الأصناف) الفقير والمسكين (52%). وفي الوقت الراهن فإن أكثر البرامج التي يوجّه إليها مال الزكاة هي البرامج الصحية (33%).

ومنها تقديم الخدمات المجانية وتوزيعها على ستة مستشفيات في جاكرتا ويوجياكرتا وسيدورجو وماكسر وبانكل بينانج وباريغي موتونج.

وقال بانبانج أنه في عام 2018 قامت بزناس بتطوير الأعمال في المنظمة الوطنية لإدارة الزكاة الذي يعد من أهم الأهداف، مما ظهر جلياً في نمو الزكاة والإنفاق والصدقة (زيس) والصناديق الاجتماعية الأخرى أو الصناديق الدينية الاجتماعية لتصل إلى 35% في عام 2017.

قد يهمك: فلم “معركة سورابايا” يحصد جائزة أفضل رسوم متحركة في مهرجان ميلانو

وهي تستهدف التدقيق في المحاسبة القانونية بالإضافة إلى التقارير المالية من بزناس المحلية وهيئة الزكاة (لاز)  في النصف  من عام 2018.

“وحققت عمليات جمع الزكاة في بزناس المركزية عام  2018ربطاً بمبلغ 200 مليار، وأما عمليات الزكاة من بزناس المركزية وبزناس المحافظات، وبزناس المناطق فقدرها 7,8 تريليون.” بحسب بانباج.

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: وكالة أنتارا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Badan Amil Zakat Nasional (Baznas) telah menyalurkan zakat Rp49,49 miliar pada semester pertama tahun 2017, kata Ketua Baznas Bambang Sudibyo.

“Penyaluran itu adalah 60 persen dari total yang dikumpulkan pada semester pertama 2017 sebesar Rp85,04 miliar,” kata Bambang dalam Rapat Dengar Pendapat dengan Komisi VIII DPR di Jakarta, Selasa.

Ia menjelaskan pula bahwa penghimpunan zakat semester pertama 2017 mencatatkan peningkatan 54 persen dibanding semester l/2016. Zakat yang dihimpun pada semester pertama tahun lalu sebesar Rp55,261 miliar.

Menurut dia, peningkatan itu menunjukkan kepercayaan masyarakat untuk menyalurkan zakatnya lewat Baznas.

“Baznas telah melakukan berbagai inovasi dalam melayani muzaki dan mustahik. Dari penghimpunan sebesar itu telah disalurkan melalui berbagai program pemberdayaan dan santunan dengan penyerapan cukup baik,” kata Bambang.

Dia mengatakan zakat yang dihimpun sebagian besar disalurkan kepada golongan penerima zakat (asnaf) fakir miskin ( 52 persen). Sementara program kesehatan tercatat sebagai yang paling banyak menyerap dana zakat (33 persen).

Program kesehatan, kata dia, antara lain untuk memberikan layanan gratis di enam rumah sehat di Jakarta, Yogyakarta, Sidoarjo, Makassar, Pangkalpinang dan Parigi Moutong.

Bambang mengatakan, pada 2018 Baznas berupaya melakukan penguatan organisasi pengelola zakat nasional dengan agenda prioritas antara lain meningkatkan pertumbuhan zakat, infak dan sedekah (ZIS) dan dana sosial kemasyarakatan lain atau DSKL secara nasional sebesar 35 persen dari 20l7.

Dia juga menargetkan laporan keuangan Baznas provinsi dan lembaga amil zakat (LAZ) sudah diaudit akuntan publik pada pertengahan tahun 2018.

“Target penghimpunan zakat untuk Baznas di tingkat pusat pada 2018 sejumlah Rp200 miliar sedangkan target penghimpunan zakat nasional dari Baznas tingkat pusat, provinsi hingga Baznas Kabupaten/Kota dan LAZ sebesar Rp7,8 triliun,” kata dia.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal al-Saiqi | Sumber: Antara

(19)

- الإعلانات -