إندونيسيا اليوم
أخبار إندونيسيا، السياحة في إندونيسيا، الثقافة الإندونيسية، صحف إندونيسية، اندونيسيا اليوم، الأخبار العربية الإندونيسية

كوريا الجنوبية تسعى لتعزيز العلاقات مع إندونيسيا

0 5

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلنت كوريا الجنوبية، امس الثلاثاء، أنها تسعى لتوطيد العلاقات مع إندونيسيا فيما يخص القطاعات الدفاعية كجزء من مساعيها لتوسيع تجارة الأسلحة الخاصة بها بشكل عام.

وقال مكتب وزير الدفاع بكوريا الجنوبية، إن وزير الدفاع الكوري سونغ يونغ مو، عقد مباحثات مع نظيره الإندونيسي رياميزارد رياكودو، في العاصمة الكورية سيئول في وقت متأخر من هذا اليوم، بحثا خلالها تطوير علاقات بلديهما في مجال الصناعات الدفاعية.

ويقوم رياكودو، بزيارة رسمية إلى العاصمة الكورية سيئول لحضور مراسم تسليم غواصات هجومية كورية الصنع إلى إندونيسيا.

وكانت إندونيسيا قد وقعت على صفقة مع شركة دايو لصناعة السفن والهندسة البحرية، لشراء ثلاث غواصات ديزل كهربائية من الشركة الكورية الجنوبية.

كما وقعت إندونيسيا أيضا على صفقة أخرى لشراء طائرات تدريب كورية من طراز (تي 50) الأسرع من الصوت، فضلا عن الشراكة الثنائية بين الجانبين حول برنامج سيئول “كيه أف-أكس” لتطوير مقاتلات متطورة متعددة الأغراض، بحسب وكالة يونهاب للأنباء

وخلال اللقاء، بحث وزيرا دفاع البلدين أيضا، سبل توسيع صادرات كوريا من الأسلحة المتطورة بما في ذلك استيراد إندونيسا لثلاث غواصات كورية اضافية أخرى، وذلك وفقا لوزراة الدفاع بكوريا الجنوبية.

وأضافت الوزارة أن اللقاء تطرق أيضا لبحث مسألة كوريا الشمالية، حيث عبر الوزيران عن قلقهما العميق إزاء التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية الآخذة في التصاعد في الآونة الآخيرة، اضافة إلى ذلك بحث الطرفان أيضا سبل التنسيق المتقارب بين بلديهما في المجالات العسكرية.

وفي الأثناء، أعربت وزارة الدفاع الكورية عزمها توسيع نطاق جهودها لتطوير الصناعات الدفاعية والاستفادة من هذا القطاع عبر تحويله إلى محرك جديد لدفع عجلة النمو الاقتصادي بالبلاد، وذلك من خلال تطوير هذا القطاع وفق مقتضيات الثورة الصناعية الرابعة.

ووفقا لتقييم وزير الدفاع الجديد، فإن قطاع الصناعات الدفاعية الكوري الجنوبي يعتمد بشكل كبير على السوق الداخلي، وعليه يدعو وزير الدفاع إلى تبني استراتيجية تصنيعية جديدة بالمجالات الدفاعية تركز على استهداف السوق الخارجية.

(17)

تعليقات
Loading...