إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كوريا الشمالية تتوج بلقب بطولة آسيا للناشئات

- الإعلانات -

0 53

 

تشونبوري، إندونيسيا اليوم – نجح منتخب كوريا الشمالية في المحافظة على اللقب بعدما تغلب على كوريا الجنوبية 2-0 يوم السبت على ستاد مدينة تشونبوري، في المباراة النهائية من بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاماً 2017 في تايلاند.

وسجلت ري سو-جونغ (38) وكيم كيونغ-يونغ (86) هدفي الفوز لصالح كوريا الشمالية.

وكانت اليابان حصلت على المركز الثالث بعد فوزها على الصين 1-0 يوم السبت أيضاً في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتأهلت المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً 2018 التي تقام في أوروغواي.

وفرض المنتخب الكوري الشمالي سيطرته في بداية المباراة، وسنحت له أكثر من فرصة نجحت الحارسة كانغ جي-يون في التعامل معها.

وأثمر الضغط الكوري الشمالي عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 38 بعدما انطلقت كيم يون-اوك داخل المنطقة ومررت الكرة إلى ري سو-جونغ لتسدد كرة قوية في الشباك.

وكادت ري سو-غيونغ تسجل الهدف الثاني لحاملات اللقب قبيل نهاية الشوط الأول عبر تسديدة خطيرة تألقت الحارسة كانغ في التصدي لها.

وفي الشوط الثاني عمل مدرب كوريا الجنوبية إلى عمل تبديلات من أجل الضغط على مرمى كوريا الشمالية، وكانت أبرز الفرص عبر تسديدة هوانغ اهن-يون بعيدة المدى والتي مرت فوق العارضة.

وحسم المنتخب الكوري الشمالي النتيجة بتسجيل الهدف الثاني عندما تابعت كيم كيونغ-يونغ الكرة من ركلة ركنية وحولتها برأسها في الشباك (86).

وكان المنتخب الكوري الشمالي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف اليابان المتصدر، مقابل 3 نقاط لأستراليا ولا شيء لبنغلادش، ثم فاز في قبل النهائي على الصين 1-0.

في المقابل حصلت كوريا الجنوبية على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف خلف الصين، مقابل 3 نقاط لتايلاند ولا شيء للاوس، قبل أن تفوز في قبل النهائي على اليابان بفارق ركلات الترجيح 4-2.

تصريحات المدربين:
– سونغ سونغ-غوون مدرب منتخب كوريا الشمالية:
“أعتقد أن الفوز في المباراة النهائية الليلة كانت ثمرة الجهود التي بذلناها خلال التدريبات في بلدنا، فقد عملت اللاعبات والمسؤولية والجهاز الفني بجهد كبير من أجل الفوز بهذه البطولة.. هدفنا خلال هذه البطولة كان أن نكون الأبطال، هذه أول بطولة دولية لمعظم اللاعبات، وعندما وصلنا إلى هنا كنت أفكر أننا سنفوز فيها”.

– هور جونغ-جاي مدرب منتخب كوريا الجنوبية:
“في البداية كنا متوترين قليلاً، خاصة بسبب القوة البدنية للفريق المقابل، ولكن تدريجياً بدأنا بدخول المباراة، ولكننا خسرنا في النهاية.. أنا لست محبط كثيراً من الأداء، فمن خلال هذا المستوى يمكن أن ننافس في كأس العالم العام المقبل، وأعتقد أن قوة وسرعة الفريق المقابل كانت أفضل منا، ولكن في الجانب الفني يمكن أن نتطور العام المقبل وأعتقد أننا يمكن أن ننافس كوريا الشمالية”.

المصدر AFC

(9)

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.