إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

لعبة كرة تاكراو من الألعاب الرياضية المحببة

- الإعلانات -

0 50

هل أنت من هواة كرة القدم؟ أوهل أنت من لاعبي كرة اليد أو إحتمال أن تكون من هواة الرياضة الخفيفة ؟ إذا شعرت بالملل من رياضتك المفضلة، فعليك ان تجرب رياضة أخرى و هي لعبة كرة تاكراو .Sepak Takraw

في البداية كانت هذه اللعبة من الألعاب الخاصة بأسر الأثاياء حيث عرفت بماليزيا منذ ٠ ٥٠ سنة. بدأت هذه اللعبة في ماليزيا منذ القرن الخامس عشر، و كلمة سيفاك تاكرSepak Takraw مشتقة من لغتين، سيفاك sepak مأخوذة من اللغة الماليزيا بمعنى ‘ضربة’، و تاكراو Takraw من لغة تايلاند بمعنى “كرة”.

وهذه اللعبة تشبه لعبة كيماري (kemari) و هي اللعبة لقليدية باليابان، حيث يلعبها مجموعة من اللاعبين وهم على شكل مستدير، بعضهم يرسل الكرة للاخرين بإستخدام الرجل، و يحاول اللاعبون أن لا تسقط الكرة من ارجلهم. و في عام ٥ 6٩ ١ تم الإعتراف دوليا بهذه اللعبة وبعد ذلك تم وضع اللائحات الخاصة.

دخلت لعبة سيفاك تاكراو ضمن جدول مسابقات المهرجانات الرياضية علي مستوى آسيان (Asian Games) والمعروف باسم الأسبوع الرياضي لدول جنوب شرقي آسيا (Sea games)، و الكرة المستخدمة في هذه اللعبة مصنوعة من الخيزور ان الرفيع أو يمكن أيضا أن تصنع من البلاستيك وزنها 0 ٥ ٢ غرام تقريبا.

سيفاك تاكراو في إندونيسيا:

تعتبر سلالة بوغيس (bugis) أول من لعب هذه اللعبة حيث كانوا يسكنون بالقرب من الشواطئ فكانوا يلعبون بالكرة علي الرمال, علي شواطئ بحر سولاويسى, منها انتشرت إلي المناطق الأخري, حاليا انتشرت هذه اللعبة في أنحاء البلاد و يقبل الأولاد على اللعبة خاصة في اوقات فراغهم.

طريقة و نظام اللعب

لا تختلف طريقة لعب سيفاك تاكر او عن طريقة لعب سيفاك تاكراو عن طريقة لعب الكرة الطائرة إلا في أربعة أشياء، وهي:
1 . ممنو ع استعمال اليد.
2. لكل اللاعب وظيفة معينة، منها رمي الكرة، الضربة بالرجل او الرأس، و منع الإنتقال إلي مكان آخر التدوير موقف اللاعبين .
3 . يسمح اللاعب مسك الكرة ثلاث مر ات فقط.
4. تحصل النتيجة للفرقة التي نجحت في ادخال الكرة في ملعب الآخر.
لا تختلف مساحة ملعب سيفاك تاكراو عن مساحة كرة الريشة، و يشترك في السباق فرقتان، كل فرقة تتكون من ثلاثة لاعبين. (ألو. إ)

(6)

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.