إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس جوكوي يستقبل السيدة الأولى لجمهورية أفغانستان

Presiden terima kunjungan Ibu Negara Afghanistan

- الإعلانات -

0 68

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – قام الرئيس جوكوي باستقبال السيدة الأولى لجمهورية أفغانستان، رولا غني، في القصر الرئاسي، بوقور، الثلاثاء (5/12).

ووفقا لتقرير “أنتارا”، وصلت السيدة الأولى لجمهورية أفغانستان السيدة رولا في الساعة 17:00 توقيت غرب إندونيسيا وقام باستقبالها الرئيس جوكوي بنفسه.

قد يهمك: الرئيس جوكوي يعرض على مجلس النواب مرشحه لمنصب القائد العام للقوات المسلحة الإندونيسية

ووقد ارتدت السيدة رولا بلوزة طويلة بلون بيج وخماراً أبيضاً. وأما الرئيس جوكوي فاستقبلها وهو يرتدي الزي التقليدي الإندونيسي المعروف ب”الباتيك” طويل بلون مزيج من الأزرق والأبيض.

وكان في معية الرئيس جوكوي عدد من المسؤولين، على رأسهم وزيرة الشؤون الخارجية “رتنو مارسودي”، ووزيرة تمكين المرأة وحماية الأطفال” يوحنا يمبيسي”، وسفير جمهورية إندونيسيا جمهورية أفغانستان “عارف رحمن”.

قد يهمك: الندوة الدولية لدعم فلسطين تحت رعاية وزارة الخارجية الإندونيسية

وكانت السيدة الأولى لأفغانستان السيدة رولا في زيارة لإندونيسيا رداً على الزيارة التي قامت بها وزيرة تمكين المرأة وحماية الأطفال، يوحنا يمبيسي، وشاركت في ندوة حول تمكين المرأة في أفغانستان.

وأثناء لقائها مع الوزيرة يوحنا صرحت السيدة الأولى لأفغانستان أنها ستدرس بتعمق دور المرأة في إندونيسيا.

وترى يوحنا أن هناك عدد من الأمور التي لا بد من دراستها كالمنتجات القانونية وعملية القضاء على التمييز والعنف ضد المرأة وحل الصراعات.

قد يهمك: بيان صحفي من سفارة جمهورية إندونيسيا في القاهرة بشأن اعتقال 5 طلبة إندونيسيين

وفي ذات السياق ستتعاون إندونيسيا مع أفغانستان في البرامج قصيرة المدى بدعوة خمسة من ممثلي أفغانستان لدراسة برنامج تمكين المرأة في إندونيسيا عام 2018.

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: وكالة أنتارا

Bogor, Indonesiaaalyoum.com – Presiden Joko Widodo menerima kunjungan Ibu Negara Afghanistan Rula Ghani di Istana Kepresidenan Bogor pada Selasa.

Menurut laporan Antara, Rula tiba di istana pada pukul 17.00 WIB disambut oleh Presiden Jokowi.

Dalam acara itu, Rula mengenakan pakaian blouse panjang berwarna krem berkerudung putih.

Sementara itu Presiden mengenakan batik panjang berwarna biru dan putih.

Sejumlah pejabat yang mendampingi Presiden dalam pertemuan tersebut yaitu Menteri Luar Negeri Retno Marsudi, Menteri Pemberdayaan Perempuan dan Perlindungan Anak Yohana Yembise, dan Duta Besar RI untuk Afghanistan Arief Rachman.

Rula ke Indonesia melakukan kunjungan balasan setelah Menteri Pemberdayaan Perempuan dan Perlindungan Anak Yohana Yembise menjadi pembicara dalam simposium tentang pemberdayaan perempuan di Afghanistan.

Saat bersama Menteri Yohana, Ibu Negara Afghanistan menjelaskan dirinya akan mempelajari peran wanita di Indonesia secara lebih mendalam.

Sejumlah hal seperti produk hukum, proses penghapusan diskriminasi, serta kekerasan terhadap perempuan, pencegahan konflik, menurut Rula menarik untuk dipelajari.

Sementara itu, Indonesia akan melakukan kerja sama dengan Afghanistan dalam program jangka pendek dengan mengundang lima orang perwakilan dari Afghanistan untuk belajar mengenai pemberdayaan perempuan di Indonesia pada 2018.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal al-Saiqi | Sumber: Antara

 

(17)

- الإعلانات -